Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
البنية العاملية لسياقات التفريط التحصيلي في مراحل التعليم قبل الجامعي /
المؤلف
الموجى, سماح خالد فرحات السيد.
هيئة الاعداد
باحث / سماح خالد فرحات السيد الموجى
مشرف / فتحى مصطفى يوسف الزيات
مشرف / محمد عبدالسميع رزق محمد
مناقش / ممدوح عبدالمنعم الكنانى
مناقش / السيد أحمد محمود صقر
الموضوع
إدارة وتنظيم المدارس - مصر. التحصيل العلمي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
223 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
01/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي الكشف عن مدي تباين البنية العاملية لمكونات التفريط التحصيلي باختلاف مراحل التعليم قبل الجامعي (ابتدائي – إعدادي –ثانوي)، ومدي تباين البنية العاملية لمكونات التفريط التحصيلي باختلاف النوع، ومدي تباين البنية العاملية لمكونات التفريط التحصيلي باختلاف الصفوف داخل المراحل، كما هدفت الدراسة أيضاً للكشف عن مدي تباين الأوزان النسبية لمكونات التفريط التحصيلي باختلاف المراحل. وترجع أهمية هذه الدراسة في أنها تتيح هذه الدراسة الفرصة لمعرفة التباينات لمكونات التفريط التحصيلي (السياق الدافعي للطالب – والسياق الأسري – والسياق المدرسي – والسياق المجتمعي) بتباين المراحل والنوع والصفوف داخل المراحل. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي, وتكونت عينة الدراسة من 2546 طالباً وطالبة من مراحل التعليم قبل الجامعي, وقد توصلت الدراسة إلي وجود تباينات في البنية العاملية لسياقات التفريط التحصيلي بتباين المراحل والنوع والصفوف.