الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الـرسـالـة: تسعى الدراسة للتوصل إلى أكثر أساليب الإعلان له علاقة بنوايا التبرع الكترونيا وفى وجود الثقة فى المنظمات الخيرية كمتغير مُعَدِل محتمل ايضاً، وذلك من خلال تحقيق الأهداف التالية: • دراسة أثر استخدام أساليب الإعلان الخيرى على نوايا التبرع بإستخدام أنظمة الدفع الإلكترونية. • دراسة دور الثقة فى المنظمات الخيرية كمتغير مُعَدِل محتمل فى التأثير على أهمية تلك الأساليب فى تفسير نوايا التبرع بإستخدام أنظمة الدفع الإلكترونية. مجال التطبيـق والعينـة: المنظمات الخيرية ”هى منظمة غير ربحية تخدم اغراضاً تعليمية أو خيرية تهدف لخدمة المحتاجين، وتعتمد على تبرعات المجتمع لأنشطتها ولا يستفيد حملة أسهمها أى فائدة مادية من خلالها” وتم اختيار العينة من جميع المتبرعون المحتملون للمنظمات الخيرية بإستخدام أنظمة الدفع الإلكترونية فى نطاق القاهرة الكبرى. النتائـج: وقد أسفرت الدراسة على ”وجود تأثير معنوى إيجابى دال إحصائياً لاستخدام أساليب الإعلان الخيرى على نوايا التبرع بإستخدام أنظمة الدفع الإلكترونية” وذلك بشكل جزئى فيما يتعلق بأساليب مناشدة الإيثار/الآثر، الأدلة الإحصائية/القصصية، الشعور بالذنب، واستخدام رجال الدين، ورفضه فيما يتعلق باستخدام المشاهير، ووجود تأثير معنوى سلبى دال إحصائياً للثقة فى المنظمات الخيرية على العلاقة بين استخدام أساليب الإعلان الخيرى (مناشدة الإيثار/الآثر، استخدام المشاهير، الأدلة الإحصائية/القصصية، الشعور بالذنب، واستخدام رجال الدين) ونوايا التبرع بإستخدام أنظمة الدفع الإلكترونية” وذلك بشكل جزئى فيما يتعلق بتأثير الثقة فى المنظمات الخيرية كمتغير مُعَدِل للعلاقة بين استخدام المشاهير، الأدلة الإحصائية/القصصية، واستخدام رجال الدين فى الإعلان الخيرى ونوايا التبرع بإستخدام أنظمة الدفع الإلكترونية، ورفضة فيما عدا ذلك. |