Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمط الدعم في الفصول الإفتراضية في تنمية مهارات إنتاج العناصر ثلاثية الأبعاد ببرامج مفتوحة المصدر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
مهنى، سارة أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة أحمد محمد مهنى
مشرف / خالد مصطفي محمد مالك
مشرف / شيماء سمير محمد
مناقش / زينب محمد أمين
مناقش / إيمان صلاح الدين صالح
الموضوع
الوسائل التعليمية. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الوسائل السمعية والبصرية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
283 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

أهداف البحث:
هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات إنتاج العناصر ثلاثية الأبعاد ببرامج مفتوحة المصدر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وذلك باستخدام فصل افتراضي غير متزامن وتوظيف نمطين مختلفين من الدعم التعليمى وذلك للكشف عن:
1- علاقة نمط الدعم التعليمى بتنمية المهارات الازمة لإنتاج عناصر ثلاثية الأبعاد ببرامج مفتوحة المصدر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.
2- كيفية توظيف الدعم التعليمى في فصل افتراضي غير متزامن لتنمية مهارات إنتاج العناصر ثلاثية الابعاد ببرامج مفتوحة المصدر.
3- نمط الدعم التعليمي الانسب للفصول الافتراضية غير المتزامنة ولتنمية مهارات إنتاج الطلاب للعناصر ثلاثية الابعاد ببرامج مفتوحة المصدر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.
منهج البحث:
تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي.
أ‌. المنهج الوصفى التحليلي؛ ذلك لانه يهدف إلى جمع البيانات وتصنيفها، وتحليلها، وتفسيرها من خلال الإطلاع على الادبيات والدراسات السابقة.
ب‌. المنهج شبة التجريبى؛ ذلك لملائمته لطبيعة البحوث فى العلوم الانسانية وذلك لدراسة تأثير المتغيرات: أثر نمط الدعم فى الفصول الافترضية (متغير مستقل)، تنمية مهارات إنتاج العناصر ثلاثية الأبعاد (متغير تابع) لدى عينة الدراسة لك من خلال قياس قبلى لادوات البحث مع دمج الطلاب عنية الدراسة فى عملية التعلممن خلال فصل إفتراضة غير متزامن بين التطبيقين ثم قياس بعدى.
نتائج البحث:
أظهرت نتائج البحث نمط الدعم (غير المباشر) أثر على تنمية مهارات إنتاج العناصر ثلاثية الابعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بشكل أكثر من نمط الدعم المباشر.