الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث : 1. تحديد أهم مفاهيم المستحدثات البيولوجية التى يمكن تضمينها فى محتوى منهج العلوم البيولوجية لدى طالبات الصف الاول الثانوى. 2. تحديد أهم مهارات التفكير التخيلى وتنميتها لدى طالبات الصف الاول الثانوى. 3. تحديد أهم المهارات الحياتية وتنميتها لدى طالبات الصف الاول الثانوى. - منهج البحث : اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى، والمنهج التجريبى. - عينة البحث : تكونت العينة من طالبات الصف الأول الثانوى العام لفصل من الفصول العادية وعينة من طالبات الصف الاول الثانوى لفصل متفوقات تم اختيارهن بطريقة عشوائية بإحدى مدارس محافظة القاهرة (مدرسة زهراء حلوان الثاوية بنات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية)، وتكونت من(48) طالبة فى الفصل الواحد. - نتائج البحث : 1. أثبتت النتائج أن البرنامج المقترح القائم على المستحدثات البيولوجية فى ضوء مدخل (STEM) اتصف بالفاعلية وحجم تأثير كبير فيما يختص بتنمية التفكير التخيلى للطالبات المتفوقات. 2. أثبتت النتائج أن البرنامج المقترح القائم على المستحدثات البيولوجية فى ضوء مدخل (STEM) اتصف بالفاعلية وحجم تأثير كبير فيما يختص بتنمية التفكير التخيلى للطالبات العاديات. 3. أثبتت النتائج أن البرنامج المقترح القائم على المستحدثات البيولوجية فى ضوء مدخل (STEM) اتصف بالفاعلية وحجم تأثير كبير فيما يختص بتنمية المهارات الحياتية للطالبات المتفوقات. 4. أثبتت النتائج أن البرنامج المقترح القائم على المستحدثات البيولوجية فى ضوء مدخل (STEM) اتصف بالفاعلية وحجم تأثير كبير فيما يختص بتنمية المهارات الحياتية للطالبات العاديات. |