الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي تعرف فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم البنائي في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية التفكير الجماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق ذلك تم اختيار مجموعة الدراسة وقوامها (30) طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة ( فاطمة الزهراء) بإدارة قنا التعليمية بمحافظة قنا ، وتم تطبيق أدوات الدراسة وهي (اختبار مهارات التفكير الجماعي ) و(بطاقة ملاحظة مهارات التفكير الجماعي) قبل تدريس الوحدة المصاغة في ضوء بعض الاستراتيجيات البنائية ، وبعد تنفيذ الوحدة المصاغة ، وبعد مقارنة نتائج التطبيق (القبلي والبعدي) تشير النتائج إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.05) لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد علي فاعليه استخدام استراتيجيات البنائية في تنمية التفكير الجماعي . |