![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الإعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وعلاقتها بسلوكيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات مشكله الدراسة: تكمن في التعرف على الاعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وعلاقتها بسلوكيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات ومدى تأثيرها على سلوكياتهم الشرائية نحوها. متغيرات الدراسة: المتغير المستقل: التعرض للإعلانات الخدمية على موقع فيس بوك. المتغيرات الوسيطة: تتمثل في المتغيرات الديموغرافية مثل) النوع، طبيعة الكلية، الإقامة،المستوي الاقتصادي) المتغير التابع: يتمثل في سلوكيات الشباب الجامعي المصري تجاه الاعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك. تساؤلات الدراسة: تسعى الدراسة للإجابة على تساؤل رئيسي وهو: ما الاعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وما علاقتها بسلوكيات طلبه الجامعات المصرية تجاه هذه الخدمات؟ وينبثق من هذا التساؤل الرئيسي عده تساؤلات فرعيه وهى:1-ما معدل استخدام المبحوثين لموقع الفيس بوك؟2-ما الدوافع الرئيسية لتعرض المبحوثين لموقع الفيس بوك؟3-ما الأنشطة التي يقوم بها المبحوثين على موقع الفيس بوك؟ مدى اهتمام المبحوثين بالإعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك؟ ما أكثر الخدمات التي يهتم بإعلاناتها المبحوثون بوجه عام؟ -ما اسباب تفضيل المبحوثين لموقع الفيس بوك عن غيره من المواقع الاخرى ما عناصر جذب انتباه المبحوثين للإعلانات المقدمة على موقع الفيس بوك؟ -ما اراء المبحوثين في الاعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك؟الفرض الأول: توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين تعرض الشباب الجامعي للفيسبوك وفقا للمتغيرات الديموغرافيه. الفرض الثاني: توجد علاقة ارتباط داله احصائيا بين معدل استخدام المبحوثين لموقع الفيس بوك وسلوكيات المبحوثين نحو الاعلانات الخدمية المقدمة عليه. الفرض الثالث: توجد علاقة ارتباط داله احصائيا بين معدل اهتمام المبحوثين بالإعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك وسلوكياتهم نحوها. الفرض الرابع: توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين الذكور والاناث من حيث العوامل المؤثرة في وضوح وفهم الاعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك. |