Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وعلاقتها بسلوكيات الشباب الجامعى المصرى تجاه هذة الخدمات :
المؤلف
على، حسام أحمد نور.
هيئة الاعداد
باحث / حسام احمد نور على
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مشرف / شادي إبراهيم بهلول
مناقش / محمود حسن اسماعيل
مناقش / سامي السعيد احمد
الموضوع
الفيس بوك (مصدر إلكتروني) الشبكات الاجتماعية. الإنترنت - جوانب اجتماعية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
246 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
01/04/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

الإعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وعلاقتها بسلوكيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات مشكله الدراسة: تكمن في التعرف على الاعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وعلاقتها بسلوكيات الشباب الجامعي المصري تجاه هذه الخدمات ومدى تأثيرها على سلوكياتهم الشرائية نحوها. متغيرات الدراسة: المتغير المستقل: التعرض للإعلانات الخدمية على موقع فيس بوك. المتغيرات الوسيطة: تتمثل في المتغيرات الديموغرافية مثل) النوع، طبيعة الكلية، الإقامة،المستوي الاقتصادي) المتغير التابع: يتمثل في سلوكيات الشباب الجامعي المصري تجاه الاعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك. تساؤلات الدراسة: تسعى الدراسة للإجابة على تساؤل رئيسي وهو: ما الاعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وما علاقتها بسلوكيات طلبه الجامعات المصرية تجاه هذه الخدمات؟ وينبثق من هذا التساؤل الرئيسي عده تساؤلات فرعيه وهى:1-ما معدل استخدام المبحوثين لموقع الفيس بوك؟2-ما الدوافع الرئيسية لتعرض المبحوثين لموقع الفيس بوك؟3-ما الأنشطة التي يقوم بها المبحوثين على موقع الفيس بوك؟ مدى اهتمام المبحوثين بالإعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك؟ ما أكثر الخدمات التي يهتم بإعلاناتها المبحوثون بوجه عام؟ -ما اسباب تفضيل المبحوثين لموقع الفيس بوك عن غيره من المواقع الاخرى ما عناصر جذب انتباه المبحوثين للإعلانات المقدمة على موقع الفيس بوك؟ -ما اراء المبحوثين في الاعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك؟الفرض الأول: توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين تعرض الشباب الجامعي للفيسبوك وفقا للمتغيرات الديموغرافيه. الفرض الثاني: توجد علاقة ارتباط داله احصائيا بين معدل استخدام المبحوثين لموقع الفيس بوك وسلوكيات المبحوثين نحو الاعلانات الخدمية المقدمة عليه. الفرض الثالث: توجد علاقة ارتباط داله احصائيا بين معدل اهتمام المبحوثين بالإعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك وسلوكياتهم نحوها. الفرض الرابع: توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين الذكور والاناث من حيث العوامل المؤثرة في وضوح وفهم الاعلانات الخدمية على موقع الفيس بوك.