Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم مقياس أساليب التفكير وفقاً لنموذج نيثلنج NBI لمعلمات التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية/
المؤلف
عامر، ساميه احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سامية احمد محمد عامر
مشرف / طارق محمد بدرالدين
مشرف / هدى محمد عوض الالفى
مناقش / وفاء محمد عبدالرحمن درويش
الموضوع
التربيه الرياضية للاطفال.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
167 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - علوم تربوية ونفسية واجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى ” تصميم مقياس أساليب التفكير وفقاً لنموذج نيثلنج (NBI) للسيطرة المُخية لمعلمات التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية ”،وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ( الدراسة المسحية ) لملاءمته لطبيعة البحث، واشتملت عينة البحث على عدد (175) معلمة من معلمات التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بمحافظة الدقهلية ممثلات للمناطق التعليمية المُختلفة، وتوصلت نتائج البحث إلى أن مقياس أساليب التفكير وفقاً لنموذج نيثلنج NBIلمعلمات التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية (إعداد الباحثة) يتميز بمعاملات علمية عالية ويمكن استخدامه كأداة علمية يُعتد بها، وتوصي الباحثة استخدام المقياس للتعرف علي أساليب التفكير وفقاً لنموذج نيثلنج (NBI)” للسيطرة المُخية لمعلمات التربية الرياضية بالمرحل التعليمية الأخري.