الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي التعرف علي : 1/3/1 بناء مقياس للمرونة النفسية لدى ناشئي تنس الطاولة. 1/3/2 مستوى بعض المتغيرات العقلية (الاسترخاء – التصور العقلي – تركيز الإنتباه) لدى ناشئي تنس الطاولة. 1/3/3 العلاقة بين مستوى المرونة النفسية والمتغيرات العقلية (الاسترخاء – التصور العقلي – تركيز الإنتباه) لدى ناشئي تنس الطاولة. 1/3/3 العلاقة بين مستوى المرونة النفسية ومستوى الاداء لدي ناشئ تنس الطاولة . 1/3/4 العلاقة بين المتغيرات العقلية ومستوى الاداء لدي ناشئ تنس الطاولة.وترى الباحثة حيث أنها لاعبة ومدربة تنس طاولة أن الوصول إلى المرونة النفسية بمعناها الواسع من حيث قدرة اللاعب على إدراك إنفعالاته وفهم إنفعالات الآخرين وفهمه للمهارات الإجتماعية وتنمية الدافعية والتغلب على الضغوط كل ذلك يتطلب معرفة اللاعب للمهارات العقلية (القدرة على الإسترخاء - التصور العقلى - تركيز الإنتباه) وإمتلاك القدرة على توظيف هذه المتغيرات العقلية للتغلب على النواحى السلبية التي تواجهه فى التمرين والمنافسة لما لها من دور كبير فى الإرتقاء بالمستوى والوصول باللاعبين إلى مستوى البطولة. وعلي حد علم الباحثة لم يتطرق أحد الباحثين للربط بين المتغيرات الثلاثة ( المرونة النفسية ، والمتغيرات العقلية ، مستوي الأداء ) بصفة عامة ولناشئ تنس الطاولة بصفة خاصة ، ومن خلال ما تم عرضة من دراسات مرجعية كان لازما علي الباحثة الاسهام للارتقاء برياضة تنس الطاولة من خلال بناء مقياس للمرونة النفسية وعلاقتها بالمتغيرات العقلية ومستوى آداء الناشئين في تنس الطاولة . ومن هنا برزت أهمية البحث كمحاولة للتعرف على المرونة النفسية وعلاقتها ببعض المتغيرات العقلية لدى ناشئ تنس الطاولة. |