Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المراهقين لقنوات المسابقات التليفزيونية الفضائية والإشباعات المتحققة لهم /
المؤلف
موسى، خالد بندارى عبد العاطى.
هيئة الاعداد
مشرف / خالد بندارى عبد العاطى موسى
مشرف / محمـود حسـن إسماعيل
مشرف / سلوى على ابراهيم الجيار
مناقش / فاتن عبد الرحمن الطنبارى
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
15/11/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 144

from 144

المستخلص

مستخلص الدراسة
مشكلة الدراسة: تبلورت فى التساؤل الرئيسى ما استخدامات المراهقين لقنوات المسابقات التليفزيونية الفضائية ؟ وما الإشباعات المتحققة لهم؟
أهداف الدراسة: تهدف الدراسة بشكل أساسي إلي التعرف على استخدام المراهقين لقنوات المسابقات التليفزيونية الفضائية والإشباعات المتحققة لهم
نوع ومنهج الدراسة:تعد الدراسة من الدراسات الوصفية التى استخدمت منهج المسح الإعلامى الميدانى.
مجتمع وعينة الدراسة:يعد المراهقون مجتمع الدراسة بالتطبيق على عينة عشوائية قوامها 450 مبحوث من طلبة المدارس الثانوية.
أدوات الدراسة: صحيفة الاستبيان.
نتائج الدراسة:
1- هناك ارتفاعا ملحوظا في معدل مشاهدة المبحوثين لقنوات المسابقات التليفزيونية الفضائية وقنوات المسابقات المفضلة للمراهقين بالترتيب هم( قناة مايسترو- قناة اندكس- قناة شهرزاد)
2- جاءت الدوافع النفعية لمشاهدة قنوات المسابقات مرتبة على النحو التالي:(اعتبر مشاهدتى لها اثباتا لتحررى- تقدم معلومات تنشط ذاكرتى - تحقق اشباعاتى التى احتاجها - لسهولة الاتصال بهذه القنوات - لتحقيق احلامى المستقبلية ).
3- الإشباعات المتحققة للمبحوثين من مشاهدة قنوات المسابقات التليفزيونية الفضائية مرتبة على النحو التالي (حلم الثراء السريع من خلال الملايين من الجنيهات - اكتساب معلومات جديدة - تقلل من شعوري بالتوتر والقلق فهي تنسيني مشاكلي - أتخلص من الإحساس بالوحدة )
4- توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين تعرض المبحوثين (عينة الدراسة) لقنوات المسابقات التليفزيونية الفضائية والإشباعات (شبه التوجيهية، والتوجيهية، وشبه الاجتماعية والاجتماعية) المتحققة لهم من ذلك التعرض.