![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الإطار الفكرى للنشاط المدرسى بالمرحلة الثانوية العامة، توضيح ملامح النشاط اللاصفى والتعرف على الاطار الفلسفى لمدخل إدارة الجودة الشاملة ، تحديد واقع الأنشطة اللاصفية فى مرحلة التعليم الثانوى بمحافظة الغربية ، اقتصرت الدراسة على واقع الأنشطة اللاصفية بمرحلة الثانوى العام بمحافظة الغربية والمشكلات التى تواجهها وتحد من فاعليتها ودور إدارة الجودة الشاملة فى مواجهة هذه المشكلات.اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلي، كشفت نتائج الدراسة من وجههة نظر الموجهين والمدراء والأخصائيين الاجتماعيين ومشرفى النشاط إلى أن الأنشطة اللاصفية كانت بدرجة متوسطة بشكل عام ، لذا يجب توجيه القائمين على تنفيذ الأنشطة باتباع الأسلوب التطبيقى العملى لتحقيق الأنشطة فى الواقع. |