Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نموذج استقصائى فى تدريس وحدة مقترحة فى الأحياء على التحصيل المعرفى وتنمية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى /
المؤلف
السيد، خالد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمد السيد
مشرف / على كُريّم محمد
مشرف / حنان مصطفى أحمد
مشرف / عثمان عبدالراضى حافظ
مناقش / سعاد محمد مغربى
مناقش / صبرى باسط أحمد
الموضوع
التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
223 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
21/9/2015
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى استخدام عينة المسح في وحدة التدريس المقترحة في الأحياء على جمع المعرفة والتفكير النقدي لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
ولتحقيق أهداف هذا البحث ، استخدم الباحث النموذج التجريبي المعروف باسم مجموعة التصميم التجريبية والمجموعة الضابطة للقياس القبلي والقياس البعدي ، وتفت عينة من طلاب الصف الأول الثانوي (تخصص إحياء) بمدرسة الجلاوية الثانوية المشتركة بمركز ساقلتة ، وقد بلغت عينة من 30 طالبًا ، وقد أعددت الباحث والوحدة المقترحة بما في ذلك مجموعة من القضايا المثيرة للجدل حول التكنولوجيا الحيوية (مضاعفة الأحماض النووية وتخليق البروتين ، واستنساخ جينات ، الحمض النووي ، والحروب البيولوجية) حيث أعد الباحث دليلًا ل قام المعلم بتدريس الوحدة التي اقترحها معرض المسح النموذجي ، وقياس أداء ما قبل وبعد ، في بحثي ، طور الباحث الأدوات التالية:
أ - دليل المعلم (أعده الباحث)
ب- اختبار التحصيل المعرفي (من إعداد الباحث).
ج - اختبار التفكير الناقد (أعده البحث).