Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجيات التعلم ومستويات التشفير المنبئة بالفهم القرانى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى /
المؤلف
الشوريجى‘ محمود احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود احمد محمد الشوربجي
مشرف / عبد العاطي احمد الصياد
مناقش / زينب عبد العليم
مناقش / عبد العاطي احمد الصياد
الموضوع
التعليم الابتدائى. ا القران.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
133 ًص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 137

from 137

المستخلص

هدفت هذه الرسالة الى التعرف على الفروق بين الجنسين فى ابعاد الفهم القرائى ودراسة الاسهام النسبى لاستراتيجيات التعلم ومستويات التشفير (العميق: السطحى، الفونيمى) فى التنبؤ بعوامل الفهم القرائى ( الفهم المباشر ، الفهم الاستتاجى، الفهم العميق) وبلغت عينة الدراسة وبلغت 221 تلميذا وتليمذة وقد اسفرت الدراسة عن النتائج التالية: 1- عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الاناث. @- يسهم مستوى تجهيز المعلومات العميق فى التنبؤ بالفهم المباشر حيث كانت نسبة الاسهام بين 54. 3- لايسهم مستوى تجهيز المعلومات الفونيمى والسطحى فى التنبؤ بالفهم المباشر 4- لايسهم استراتيجات التعلم فى التنبؤ بالفهم المباشر. 5-يسهم مستوى تجهيز المعلومات العميق فى التنبؤ بالفهم الاستنتاجى وبلغت قيمة نسبة بيتا 6,6% ^-لايسهم مستوى تجهيز المعلومات البسيط او الفونيمى فى التنبؤ بالفهم الاستنتاجى.