Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثيـر أسلوب التطبيق الذاتي متعـدد المستويات باستخـدام الحاسب الآلي على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
عبد العزيز، حسن عبد النبي حسن.
هيئة الاعداد
باحث / حسن عبد النبي حسن عبد العزيز
مشرف / هشام محمد عبد الحليم
مشرف / رشا ناجح على
مشرف / نرمين محمد شومان
الموضوع
التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2019.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناھج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات باستخدام الحاسب الآلي على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار (دفع الجلة، الوثب الطويل، الوثب العالي) لتلاميذ الصف الأول الإعدادي من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
في ضوء النتائج التي أسفر عنها البحث استخلص الباحث ما يلي:
1- البرنامج التعليمى بأسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات باستخدام الحاسب الآلي ساهم بطريقة ايجابية فى تحسين مستوى تعلم وأداء مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث لتلاميذ المجموعة التجريبية .
2- البرنامج التقليدي بالطريقة المعتادة (الشرح وأداء النموذج) ساهم بطريقة ايجابية فى تحسين مستوى تعلم وأداء مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث لتلاميذ المجموعة الضابطة
3- البرنامج التعليمي بأسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات باستخدام الحاسب الآلي الذى استخدم مع تلاميذ المجموعة التجريبية ساهم بطريقة أكثر ايجابية من البرنامج التقليدي بالطريقة المعتادة (الشرح وأداء النموذج) الذي استخدم مع تلاميذ المجموعة الضابطة تحسين مستوى تعلم وأداء مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث.
التوصيات:
في ضوء نتائج البحث يوصى الباحث بما يلى :
1- ضرورة استخدام البرنامج التعليمي بأسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات باستخدام الحاسب آلي في تعلم مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
2- ضرورة قيام أقسام المناهج وطرق التدريس بكليات التربية الرياضية بتدريس كيفية استخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات بالحاسب آلي ضمن مقررات مادة طرق تدريس التربية الرياضية بصفة خاصة وباقي أساليب التعلم بصفة عامة.
3- السعي لتطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية الرياضية فى جمهورية مصر العربية أثناء الخدمة بحيث يتم دمج أساليب التعلم وخاصة بالحاسب الآلى وأسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات ضمن هذه البرامج وتنظيم دورات صقل لمعلم التربية الرياضية .
4- ضرورة تعاون الخبراء المتخصصين فى مجال تكنولوجيا التعليم ومجال التربية الرياضية فى إنتاج برمجيات حاسب آلي معدة وفق لأسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات لتعلم المهارات الحركية والنواحي المعرفية للأنشطة المختلفة .
5- أجراء أبحاث ودراسات أخرى باستخدام الحاسب الآلى وأسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات على مهارات وأنشطة رياضية ومتغيرات أخرى لعينات مختلفة.