الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الرسالة الحالية إلى تطوير وحدة فى الدراسات الإجتماعية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, وتكونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذ وتلميذة بالصف الأول الإعدادى بمحافظة الإسماعيلية , واستخدم الباحث المنهج التجريبى وتم إعداد قائمة بأبعاد ومكونات الوعى المائى الواجب توافرها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية كما تم تطوير الوحدة وإعداد اختبار المواقف لتقويم الوعى المائى لدى التلاميذ. وكان أهم ماتوصل إليه من نتائج . 1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة إحصائية (0.05 ) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار الوعي المائي ككل وفي أبعاده الفرعية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية”. 2- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة إحصائية ( 0.05 ) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلي والبعدى لاختبار الوعي المائي ككل وفي أبعاده الفرعية لصالح التطبيق البعدى”. الكلمات الدالة ( المرشدة) : التنمية المستدامة – الوعى المائى. |