Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم علي التعلم الذاتي باستخدام الوسائط الفائقة في تدريس الجغرافيا علي التحصيل والوعي بالتغيرات المناخية واستشراف المستقبل لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عبدالرحيم، إيمان شرقاوى.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان شرقاوى عبدالرحيم
مشرف / فايزة مصطفى محمد
مشرف / خالد عبداللطيف محمد عمران
مشرف / مصطفى زايد محمد
مشرف / أحمد إبراهيم إسماعيل شلبى
الموضوع
التعلم الذاتى-الوسائط الفائقة-التحصيل-التغير المناخى-استشراف المستقبل.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
356 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
26/4/2016
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 392

from 392

المستخلص

نتائج البحث:
١- نتائج اختبار التحصيل:
بين متوسطي درجات الطالبات مجموعة البحث في ( يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى ( ٠٥
التطبيق القبلي والبعدي في اختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدي، كما أشارت النتائج إلى فاعلية
البرنامج المقترح في زيادة حصيلتهم المعرفية في مجال المناخ والتغيرات المناخية.
٢- نتائج مقياس الوعي بالتغيرات المناخية:
بين متوس طي درجات الطالبات مجموعة البحث في ( يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى ( ٠٥
التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي بالتغيرات المناخية لصالح التطبيق البعدي، كما أشارت النتائج إلى
فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لديهن.
٣- نتائج مقياس استشراف المستقبل:
بين متوسطي درجات الطالبات مجموعة البحث في ( يوجد فرق دال إحصائياً ع ند مستوى ( ٠٥
التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الاستشراف لصالح التطبيق البعدي، كما أشارت النتائج إلى فاعلية
البرنامج المقترح في تنمية الاستشراف الجغرافي والبيئي للتغيرات المناخية لديهن.