Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التخطيط الاستراتيجي على أداء مكاتب السياحة و السفر فى العراق /
المؤلف
العباسى، عبدالله يونس محمد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالله يونس محمد حسين العباسي
مشرف / وليد سيد أمين عبدالله
مشرف / رانيا بهاء الدين بدر الدين
مناقش / دعاء سمير محمد حزة
مناقش / غادة علي حمودة
الموضوع
السياحة - تخطيط. السياحة.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (155 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/8/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

تعتبر السياحة أحد الأنشطة الاقتصادية ذات الأهمية الكبرى في البلدان التي بها مناطق سياحية ومناطق سياحية ودينية وأثرية ، يتردد عليها السياح ، لذا فإن وجود إستراتيجية تعتمد على أسس علمية تعتبر نقطة الانطلاق لل نجاح أي جهد سياحي يهدف إلى جذب أكبر عدد من السياح والإيرادات. أصبح التخطيط سمة مشتركة بين جميع البلدان التي تقدم منتجاتها السياحية بمكوناتها الجغرافية ومناطق الجذب السياحي المختلفة. بما أن صناعة السياحة صناعة مهمة للغاية ، يجب التخطيط لها بطريقة مناسبة من أجل الاستفادة منها على أفضل وجه. في هذه العملية ، تعد خطة عمل من خلال دراسة الأسواق الحالية والمستقبلية ، ودراسة المنافسين ومواقعهم، ومستوى التعاون بينهم وبين الشركات المنافسة ، ثم وضع الخطة بناءً على كل هذا. كانت الدراسة بعنوان ”تأثير التخطيط الاستراتيجي على أداء مكاتب السياحة والسفر في العراق” تهدف الدراسة إلى: - تحديد الدور الحالي للمكاتب السياحية في العراق. - تحديد دور التخطيط الاستراتيجي في تحقيق كفاءة الأداء. - تحديد أهم العقبات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي للمكاتب السياحية في العراق. - الوصول إلى المقترحات التي تحسن أداء المكاتب السياحية في العراق.