Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي وسعة الذاكرة العاملة كمنبئآت بالتذكر طويل الامد /
المؤلف
عفيفي، ريوان شكري عفيفي.
هيئة الاعداد
باحث / ريوان شكري عفيفي
مشرف / زينب عبد العليم بدوي
مناقش / اعتدال عباس حسانين
مناقش / هشام ابراهيم اسماعيل
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
115 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
3/5/2016
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

هدفت الدراسة إلى : تحديد الإسهام النسبي لإستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي وسعة الذاكرة العاممة في التنبؤ بالتذكر
الدلالي والتذكر الإجرائي ، وبمغت عينة الدراسة الاستطلاعية ( )052طالبة بينما بمغت عينة الدراسة الأساسية () 052
طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي العام وتم تطبيقها عمي ثلاث مدارس ثانوية وهما مدرسة محمود سميم الثانوية بنات ،
ومدرسة أبوسمطان الثانوية المشتركة ، ومدرسة سرابيوم الثانوية المشتركة بإدارة فايد محافظة الاسماعيمية، واستخدمت الدراسة
الادوات التالية : مقياس الذاكرة طويمة الأمد (إعداد/ طمعت الحامولي) ، ومقياس الذاكرة العاممة (إعداد/ زينب عبد العميم)
، ومقياس استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ( إعداد/ الباحثة ) ، وتم التوصل من النتائج التالية :
-1تسهم سعة مكون المنفذ المركزى لمذاكرة العاممة في التنبؤ بالتذكر الدلالى.
-0لا تسهم سعة المكون المفظى ، والمكون البصرى المكانى لمذاكرة العاممة فى التنبؤ بالتذكر الدلالى.
-3لا تسهم استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالى فى التنبؤ بالتذكر الدلالى.
-4تسهم الدرجة الكمية لسعة الذاكرة العاممة في التنبؤ بالتذكر الدلالى.
-5لا تسهم الدرجة الكمية لاستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالى فى التنبؤ بالتذكر الدلالى.
-6لا تسهم سعة مكونات الذاكرة العاممة في التنبؤ بالتذكر الاجرائى.
-7لا تسهم استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالى فى التنبؤ بالتذكر الاجرائى.
-8لا تسهم الدرجة الكمية لسعة الذاكرة العاممة في التنبؤ بالتذكر الاجرائى.
-9لا تسهم الدرجة الكمية لإستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالى في التنبؤ بالتذكر الاجرائى.