Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الاتجاهات الحديثة للتسويق
على تنمية الذكاء العاطفي لدى المستهلك الأخير
/
المؤلف
ابراهيم، ندا حسن محمد
هيئة الاعداد
باحث / ندا حسن محمد ابراهيم
مشرف / هاني محمد السعيد عبده
مناقش / ممدوح عبدالعزيز رفاعي
مناقش / عبدالعاطي لاشين
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
175ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادالرة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

1. توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير معنوي للاتجاهات الحديثة للتسويق على تنمية الذكاء العاطفي لدى المستهلك الأخير، حيث أثبتت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي لكل من (التسويق بالعلاقات، والتسويق الابتكاري، والتسويق الشبكي) على تنمية الذكاء العاطفي لدى المستهلك الأخير بأبعاده (إدراك الإنفعالات، وإدارة الإنفعالات).
2. أظهرت نتائج الدراسة أن منظمات الإلكترونيات بمدينة العاشر من رمضان موضع الدراسة لا تعتمد على تطبيق التسويق الشبكي ولكن بعد معرفة آراء المديرين والعاملين أكدوا على أن قوة العلامة التجارية تؤثر على المنتجات التي تسوق لاستقطاب أكبر عدد من المستهلكين المسوقين للمنتج.
3. تعتبر شركة إلكترولوكس لصناعة الأجهزة الكهربائية من أكبر الشركات إنتشاراً في السوق، حيث أنها تضم ثلاث علامات تجارية مؤثرة وهي (زانوسى، أوليمبك، إيديال)، فهي من الشركات التي تتميز بعرض منتجات متنوعة وتهتم بالمستهلك الأخير من جانب الصيانة وخدمة ما بعد البيع ولديها نظام فعال لتلقي الشكاوي والمقترحات الخاصة بالمنتجات التي تقدمها الشركة.
4. إن أهم الدعائم التي تساهم في تطبيق الذكاء العاطفي لدى المستهلك الأخير بمنظمات الإلكترونيات بمدينة العاشر من رمضان الأهتمام بتدعيم الثقافة الداخلية للمنظمات بأهمية معرفة بعدي الذكاء العاطفي (إداراك الانفعالات وإدارة الانفعالات) لدى المستهلك الأخير، مما يساعد على اختيار مناسب ومتوزان يؤدى إلى ضبط انفعالات المستهلك في إطار المصداقية والنزاهة في عرض المنتجات.
5. أظهرت النتائج أن أهمية تطبيق مقومات التسويق الابتكاري في تحسين الأداء التسويقي بمنظمات الإلكترونيات بمدينة العاشر من رمضان كان بالمستوى الجيد، حيث تبين أن أكثر العناصر تأثيراً وفقاً لآراء المديرين والعاملين هي التواصل الفعال مع التطور التكنولوجي، يليها أن ابتكار منتجات جديدة يحتاج وجود معدات وآلات حديثة للعاملين تساعد في تطبيق مواصفات المنتجات المبتكرة.
6. توصلت نتائج الدراسة إلى أن أهم متطلبات نجاح تطبيق الاتجاهات الحديثة للتسويق بمنظمات الإلكترونيات بمدينة العاشر من رمضان تتمثل في بناء علاقة قوية مع العملاء، وفهم توقعات العملاء، وابتكار منتجات جديدة تلبي احتياجات ورغبات العملاء، وبناء شراكة خدمية ينتج عنها تحقيق أهداف مشتركة تؤدي إلى تحقيق مكاسب لكل من طرفي العلاقة العملاء والمنظمات.
.