Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإعلام الإجتماعي كأداة لتعلم السباحة لطلاب كليات التربية الرياضية بجامعات مصر /
المؤلف
أحمد، هشام عمر محمد فوزي.
هيئة الاعداد
باحث / هشام عمر محمد فوزي أحمد
مشرف / نبيــل خـليـل نـــدا
مناقش / حسيـن دري أباظـــة
مناقش / طارق نـدا
الموضوع
السباحه تدريب.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
123 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - نظريات وتطبيقات الرياضات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 123

from 123

المستخلص

على الرغم من أن وسائل الإعلام الإجتماعي لم تكن مُخَصصة للأغراض التعليمية ابتداءًا، إلا أن بعض خبراء التعليم يرى ان بها من التكنولوجيا والمميزات التي يمكن أن تدعم العملية التعليمية سواء كان ذلك بشكل مباشر او غير مباشر ، وسواء كان ذلك في إطار من التعليم الرسمي الأكاديمي أو غير ذلك. مشكلة البحث وأهميته : أصبح اقتصاد المعرفـة عملـة متداولة في أوساط المبـدعين والمخترعين و العلماء وأصبح من الضـرورة اسـتحداث أسـاليب للتعلم لمواكبة المستجدات. هـذه المعطيات غيـرت النظـرة إلـى الـتعلم تكاد تعصف بالطرق الكلاسيكية لها. وفي العشرسنوات الإخيرة تزايد عدد خبراء التعليم الذين يرون أن الإعلام الإجتماعي قد يكون أحد المنصات المستقبلية التي تساعد في عملية التعلم -خاصة التعليم الجامعي- سواء كان من حيث المحتوى أو الممارسة العملية. وفي الواقع أصبح عدد كبير من مؤسسات التعليم العالي والجامعات على وعي كبير بالدور المهم الذي يلعبه الإعلام الإجتماعي في عملية التعلم، فقد أظهرت أحدى الدراسات الأمريكية الحديثة أن 90% من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأمريكية يستخدمون الإعلام الإجتماعي كجزء من موادهم وحلقاتهم الدراسية ولحياتهم المهنية الخارجية. ونتيجة إلى غياب أي دراسة علمية مسبقة بالجامعات المصرية لمعرفة ما هو دور الإعلام الإجتماعي في العملية التعلمية بشكل عام وإلى طلاب كليات التربية الرياضية بأقسام الرياضات المائية بشكل خاص، تسعى هذه الدراسة إلى استكشاف الواقع العملي لما تمثله وسائل الإعلام الإجتماعي في عملية التعلم لطلاب كليات التربية الرياضية بأقسام الرياضات المائية.