Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس الثانوية العامة باستخدام أسلوب بحوث الفعل /
المؤلف
محمد، نانسي حسن كامل.
هيئة الاعداد
باحث / نانسي حسن كامل محمد
مشرف / بيومى محمد ضحاوى
مناقش / ملك محمد الحسينى
مناقش / نجوى مجدى مجاهد
الموضوع
المدارس الثانوية - تنظيم وإدارة. النشاط المدرسي.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
أ - و، 215 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
29/12/2015
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى : تفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس الثانوية العامة باستخدام أسلوب
بحوث الفعل.
وذلك من خلال الإجابة على السؤال الرئيس التالى:
كيف يمكن تفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس الثانوية العامة باستخدام أسلوب بحوث الفعل.
ومن ثَم الإجابة عن التساؤلات الفرعية الآتية:-
١ - ما الفكر التربوى لإدارة الأنشطة التربوية بالمدارس الثان وية العامة على المستويين القومى والعالمى؟
٢ - ما واقع إدارة الأنشطة التربوية التى تُقدم بالمدارس الثان وية العامة فى مصر؟
٣ - ما واقع أداء الإدارة المدرسية لأدوارها فى تطبيق الأنشطة التربوية بمدرسة الإسماعيلية الثانوية للبنات بمحافظة الإسماعيلية ؟
٤ - ما الخُطة المقترحة لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بمدرسة الإسماعيلية الثانوية الثانوية للبنات
بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء بحوث الفعل ؟
٥ - ما نتائج تطبيق الخُطة المقترحة لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بمدرسة الإسماعيلية الثانوية
الثانوية للبنات بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء بحوث الفعل ؟
٦ - ما التصور المقترح لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس الثان وية العامة باستخدام أسلوب
بحوث الفعل؟
وللإجابة عن أسئلة الد ا رسة اتبعت الباحثة الخطوات المنهجية لبحوث الفعل، وقامت بالتعاون مع فريق البحث بتطبيق الأدوات
ومقاييس تقدير الأداء ،Focus Groups والمقابلات الجماعية ،Reflection Journals البحثية التالية: صُحف التفكر
وقد توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس .Rubrics
الثانوية العامة باستخدام أسلوب بحوث الفعل.