الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنطلق الدراسة الراهنة من خلال نظريتين هما نظرية ” الاستخدامات والاشباعات” و ” نظرية الغرس الثقافي” مستخدمة أهم التوجهات والمنطلقات الاساسية , التكنولوجية الحديثة لها اثار مختلفة في تحقيق الاشباع لدى هؤلاء الاطفال ومن ثم توجه سلوكهم وتؤثر على ثقافتهم وتنقسم فصول الدراسة إلى خمسة فصول. تدخل هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية التحليلية التي تستهدف جمع أكبر عدد ممكن من المعلومات عن الوقائع والظواهر الاجتماعية، مستخدمة في ذلك منهج المسح لجمع البيانات وتحليلها من خلال استمارة الاستبيان. وتكونت عينة الدراسة من 200 مفردة من أطفال المرحلة الابتدائية متنوعين بين الإناث والذكور ، والذين يتراوح أعمارهم ما بين 7-12 سنة موزعة على مدرستين يقطنون بمحافظة الاسكندرية. ومن استنتاجات الدراسة و جود عدة علاقات ارتباطيه بين مستوى التعليم و الدخل و منطقة السكن للاباء و الامهات وبين اختيارهم لنوع التعليم لابنائهم سواء عربى او لغات . لا يوجد علاقة ارتباطية بين الدخل و استخدام و حيازه التقنيات التكنولوجية لانه سواء دخل مرتفع او منخفض فإنهم يستخدمون الاجهزة و يشترونها. |