Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إثرائي قائم على القضايا المعاصرة في تنمية الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عمران، هبة محمد جمال عبد الشافي.
هيئة الاعداد
باحث / هبة محمد جمال عبد الشافي عمران
مشرف / علي حسين عطية
مناقش / نجفة قطب الجزار
مناقش / علي حسين عطية
الموضوع
الجغرافيا - طرق التدريس. الجغرافيا - تعليم وتدريس. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أيض ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
26/6/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

البحث الحالي يهدف إلى التحقيق في فعالية
برنامج الإثراء على أساس القضايا المعاصرة في تطوير الجغرافية
معرفة القراءة والكتابة بين طلاب المدارس الثانوية. المشاركون في هذا البحث
كانت فئة من طلاب السنة الأولى الثانوية. الآلات و
وشملت المواد التعليمية التي صممها الباحث الجغرافية
يتم استخدام اختبار معرفة القراءة والكتابة كاختبار ما قبل النشر ، ودليل المعلم ، وطالب
يرشد. تم تحليل البيانات التي تم الحصول عليها إحصائيا. كشفت النتائج ذلك
باستخدام برنامج التخصيب على أساس القضايا المعاصرة كان فعالا في
تطوير المعرفة الجغرافية بين طلاب المدارس الثانوية. أنه
أوصت بإدراج القضايا المعاصرة في الجغرافيا
مناهج. وقدمت المزيد من التوصيات والاقتراحات كذلك.