![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بالرغم من محاولات المعلمين استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة الا ان هذه المحاولات لا تزال غير كافية لذلك تحاول الباحثة دراسة أثر استخدام الرحلات المعرفية لطلاب الصف السابع من أجل دعم مهارات اللغة و اتجاهات و ميول الطلاب نحو تعلم اللغة الانجليزية. قامت الباحثة باستخدام المنهج شبه التجريبي باستخدام مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة. تم تدريس المجموعة التجريبية باستخدام برنامج قائم علي الرحلات المعرفية بينما المجموعة الضابطة تم التدريس لها بالطرق التقليدية. تم تطبيق البحث علي 70 طالب من طلاب الصف السابع للمرحلة الاعدادية بمدرسة قنا الرسمية لغات.أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية . أشارت النتائج الي الدور الفعال للرحلات المعرفية في تنمية مهارات اللغة و كان حجم الأثر الفعلي ملحوظ بشكل كبير. |