Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The Effect of Using a Programme based on WebQuests on Enhancing Language Skills and Attitudes towards Learning EFL for Seventh Grade Students /
المؤلف
Hamza, Aiat Said Mokhtar.
هيئة الاعداد
باحث / آيات سعيد مختار حمزة
مشرف / عيد علي عبد الواحد
مشرف / كمال عبد العليم فولي
الموضوع
Blended learning. Computer-assisted instruction. Educational technology. Distance education.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
310 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 328

from 328

المستخلص

بالرغم من محاولات المعلمين استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة الا ان هذه المحاولات لا تزال غير كافية لذلك تحاول الباحثة دراسة أثر استخدام الرحلات المعرفية لطلاب الصف السابع من أجل دعم مهارات اللغة و اتجاهات و ميول الطلاب نحو تعلم اللغة الانجليزية. قامت الباحثة باستخدام المنهج شبه التجريبي باستخدام مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة. تم تدريس المجموعة التجريبية باستخدام برنامج قائم علي الرحلات المعرفية بينما المجموعة الضابطة تم التدريس لها بالطرق التقليدية.
تم تطبيق البحث علي 70 طالب من طلاب الصف السابع للمرحلة الاعدادية بمدرسة قنا الرسمية لغات.أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية . أشارت النتائج الي الدور الفعال للرحلات المعرفية في تنمية مهارات اللغة و كان حجم الأثر الفعلي ملحوظ بشكل كبير.