الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يفتقر تلاميذ المدارس الابتدائية إلى مهارات تفكير متباينة ، وهذا يتطلب أن تستخدم مدرسة المعلمين الاتجاهات الحديثة في تدريس الدراسات الاجتماعية ، أحدها يقتحم الدماغ. حاولت الدراسة الحالية مساعدة تلاميذ المدارس الابتدائية على تطوير مهارات التفكير المتباينة من خلال العصف الذهني الإلكتروني. المشاركون في الدراسة: وشملت المشاركين فئتين سليمة. مجموعة تجريبية تدرس عبر العصف الذهني والتحكم في المجموعة التي تلقت تعليمات منتظمة. نتائج الدراسة: هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين الدرجات المتوسطة التجريبية ومجموعات الضبط في اختبار مهارات التفكير المتباينة ككل لصالح المجموعة التجريبية. |