Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية العصف الذهني الالكتروني لتنمية بعض مهارات التفكير التباعدي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
أحمد، أماني عمر السيد.
هيئة الاعداد
باحث / أماني عمر السيد
مشرف / عبد العال حامد عجوة
مناقش / نجفة قطب الجزار
مناقش / علي حسين عطية
الموضوع
الدراسات الاجتماعية - طرق التدريس. الدراسات الاجتماعية - تعليم وتدريس. التفكير. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
192 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
9/6/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

يفتقر تلاميذ المدارس الابتدائية إلى مهارات تفكير متباينة ، وهذا يتطلب أن تستخدم مدرسة المعلمين الاتجاهات الحديثة في تدريس الدراسات الاجتماعية ، أحدها يقتحم الدماغ.
حاولت الدراسة الحالية مساعدة تلاميذ المدارس الابتدائية على تطوير مهارات التفكير المتباينة من خلال العصف الذهني الإلكتروني.
المشاركون في الدراسة:
وشملت المشاركين فئتين سليمة. مجموعة تجريبية تدرس عبر العصف الذهني والتحكم في المجموعة التي تلقت تعليمات منتظمة.
نتائج الدراسة: هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين الدرجات المتوسطة التجريبية ومجموعات الضبط في اختبار مهارات التفكير المتباينة ككل لصالح المجموعة التجريبية.