الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلي الكشف عن أثرالتفاعل بين نمطي التلميح البصري وأسلوب التعلم في الألعاب التعليمية الإلكترونية علي التحصيل وبقاء اثر التعلم لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. ولتحقيق ذلك الهدف تم عرض مشكلة البحث وفروض البحث ومنهجيته، وأدواته، وأهميته وخطواته، وقد تبنت الباحثة نموذج محمد عطية خميس (2015)، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذاً وتلميذة وتم تقسيمهم إلي أربع مجموعات تجريبية كل مجموعة قوامها (15) تلميذاً وتلميذة ، واستخدمت التصميم التجريبي من نوع التصميم العاملي البسيط 2×2 وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS) وتوصلت نتائج البحث إلي أنه يوجد أثر دال إحصائياً لنمطي التلميح البصري( الاسهم – الوميض) علي التحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم لصالح (الاسهم ) وأيضاً وجودأثر دال إحصائياً لأسلوب التعلم عند مستوي 0,05 بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين لصالح المجموعة (المستقلين) وأيضاً وجودأثر دال احصائيا عند مستوي دلالة(05,)يرجع الي التفاعل بين نمطي التلميح البصري(الاسهم / الوميض) وأسلوب التعلم (الاعتماد / الاستقلال) علي اختبار التحصيل الدراسي البعدي والاختبار الدراسي التتبعي. الكلمات الرئيسةkeywords: الألعاب التعليمية الرئيسية، التلميحات البصرية، تلميح الاسهم، تلميح الوميض، أسلوب التعلم. |