![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. تكونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية درست بالخرائط الذهنية وعددها (35) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من مدرسة الفردوس للتعليم الأساسي والأخرى ضابطة درست بالطريقة المعتادة وعددها (40) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من مدرسة منية سندوب الإعدادية. ولتحقيق هذا البحث طبق الباحث اختبار مهارات التواصل الرياضي على تلاميذ مجموعتي البحث قبليًا للتأكد من تكافؤ المجموعتين، وبعديًا للتحقق من فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية. وأسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية في تنمية بعض مهارات التواصل الرياضي. |