Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقررات التصميم الزخرفى لطلاب التربية الفنية بجامعة الازهر فى اطار استراتيجية معايير الجوده والاعتماد /
المؤلف
منصور، محمد محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد محمود ابراهيم منصور
مشرف / مصطفى محمد رشاد
مشرف / محمد احمد شحاتة الخلوى
مشرف / محمد احمد شحاتة الخلوى
الموضوع
التصميم الزخرفى. التربية الفنية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
458 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - التصميمات الزخرفية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 458

from 458

المستخلص

اهداف البحث :
1- وضع مقترحات لمقررات التصميمات الزخرفية لطلاب التربية الفنية كلية التربيه جامعة الازهر بحيث:
أ- تتفق مقترحات المقررات هذه مع المعايير القومية القياسية الاكاديمية للتربية الفنية.
ب- تتحقق فيها مواصفات الخريج القياسية ومعايير برنامج التربية الفنية من المعراف والمفاهيم والمهارات الذهنية والمهارات العملية والمهنية والمهارات العامة.
منهجية البحث :
يتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى .
توصلت الدراسة :
1- المقررات بوضعها الراهن ليس لها سوى عنوان عريض او مسمى فقط وليس لها محتوى محدد وليس لها اهداف او مخرجات محددة ( المعرفة والفهم – المهارات الذهنية – المهارات العملية والمهنية – المهارات العامة ) وبالتالى فإنة ليس لها اى توصيف محدد.
2- تخضع المقررات فى طريقة تدريسها ومحتواها لفكر وتصور وكفاءة القائم بالتدريس دون اى إلتزان بشئ سوى الإطار العام الذى يحدده مسمى المقرر الموجود بلائحة الكلية ولهذا السبب كثيرا ما يختلف هذاالمحتوى من عام لأخر مع تبدل القائم بالتدريس.
3- المقررات الحالية لم توضع وفق معايير الجودة والاعتماد وإنما وضعت فى اطار بعض الأهداف والمواصفات التى وضعت بدورها اجتهادا من المتخصصين فى المجال..