![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الرسالة إلى معرفة أثر القيادة الاستراتيجية على بقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات من خلال توسيط مشاركة العملاء فى التطوير وذلك بالتطبيق على الشركات الصناعيّة بمدينةِ دِمياطٍ الجديدة, وتم جمع البيانات من 200 مفردة من مديرى الشركات الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، وتم إستخدام (الإحصاء الوصفى وتحليل المسار من خلال برنامجWarp PLS5 ) وذلك لتحليل البيانات. وتوصلت البحث إلى وجود تأثير معنوى إيجابى للقيادة الاستراتيجية على كلاً من مشاركة العملاء فى التطوير وبقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات، وكذلك وجود تأثير إيجابي لمشاركة العملاء فى التطوير على بقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات، وأخير توصلت البحث إلى وجود تأثير غير مباشر للقيادة الاستراتيجية على بقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات من خلال الدور الوسيط لمشاركة العملاء فى التطوير. |