Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيـط مشاركةِ العملاء فى التطـوير بين القيادةِ الاستراتيجيّةِ وبقاءِ الشركات فى أوقاتِ الأزمـات :
المؤلف
السعيـد، هند محمد عبدالوهاب.
هيئة الاعداد
باحث / هند محمد عبدالوهاب السعيـد
مشرف / نــاجى محمد فوزى خشــبة
مشرف / أحمد محمد السطوحي
مناقش / أحمد محمد السيد غنيم
مناقش / محمد عبدالله الهنداوي
الموضوع
الشركات. ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
140 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/8/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

تهدف هذه الرسالة إلى معرفة أثر القيادة الاستراتيجية على بقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات من خلال توسيط مشاركة العملاء فى التطوير وذلك بالتطبيق على الشركات الصناعيّة بمدينةِ دِمياطٍ الجديدة, وتم جمع البيانات من 200 مفردة من مديرى الشركات الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، وتم إستخدام (الإحصاء الوصفى وتحليل المسار من خلال برنامجWarp PLS5 ) وذلك لتحليل البيانات. وتوصلت البحث إلى وجود تأثير معنوى إيجابى للقيادة الاستراتيجية على كلاً من مشاركة العملاء فى التطوير وبقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات، وكذلك وجود تأثير إيجابي لمشاركة العملاء فى التطوير على بقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات، وأخير توصلت البحث إلى وجود تأثير غير مباشر للقيادة الاستراتيجية على بقاء الشركات فى أوقاتِ الأزمـات من خلال الدور الوسيط لمشاركة العملاء فى التطوير.