Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة في دولة الكويت /
المؤلف
الفيلكاوي، بدرية حسين عبد السلام.
هيئة الاعداد
باحث / بدرية حسين عبد السلام الفيلكاوي
مشرف / لغريب زاهر اسماعيل
مشرف / رشا أحمد ابراهيم
مناقش / لغريب زاهر اسماعيل
الموضوع
الفصل المعكوس - استراتيجية. الأنشطة الالكترونية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
214 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي الكشف عن فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية إنتاج مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت. ولتحقيق هذا الهدف سعت الباحثة للإجابة على التساؤل الرئيسي الآتي: ما فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ويتفرع من السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية الآتية: ما مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما معايير التصميم التعليمي لاستراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما التصميم التعليمي لاستراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية الجوانب الأدائية لمهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ واتبعت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة وتكونت عينة الدراسة من (30) معلم/ معلمة لمادة الكهرباء والالكترونيات. وتوصل البحث الحالي الي النتائج الآتية: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمي عينة البحث فى التطبيقين القبلي والبعدى لاختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدي.” وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي عينة البحث فى التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة لصالح التطبيق البعدي.