![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي الكشف عن فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية إنتاج مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت. ولتحقيق هذا الهدف سعت الباحثة للإجابة على التساؤل الرئيسي الآتي: ما فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ويتفرع من السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية الآتية: ما مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما معايير التصميم التعليمي لاستراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما التصميم التعليمي لاستراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ ما فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية الجوانب الأدائية لمهارات الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والإلكترونيات بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت ؟ واتبعت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة وتكونت عينة الدراسة من (30) معلم/ معلمة لمادة الكهرباء والالكترونيات. وتوصل البحث الحالي الي النتائج الآتية: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمي عينة البحث فى التطبيقين القبلي والبعدى لاختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدي.” وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي عينة البحث فى التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة لصالح التطبيق البعدي. |