الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية الى بناء برنامج تنمية مهنية للثقافة العلمية لتطوير الاداء المهنى لمعلمى علوم المرحلة الابتدائية وذلك من خلال مجتمعات التعلم الرقمية وقد تم تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمى العلوم فيما يتعلق بالثقافة العلمية من خلال استقصاء واقع الثقافة العلمية لديهم بتطبيق اختبار مهارات الثقافة العلمية TOSLS واداء التقييم الذاتى لمعلمى العلوم لبيئة الصف المشجعة على تكوين الثقافة العلمية لدى التلاميذ واجراء مقابلة شخصية مع خبراء التربية العلمية حول الثقافة العلمية فى برامج التنمية المهنية بجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الامريكية وذلك للوقوف على عناصر برنامج التنمية المهنية للثقافة العلمية لمعلمى علوم المرحلة الابتدائية كما تم استقصاء واقع الثقافة العلمية بالمعايير القومية المصرية ومعايير الجيل التالى للعلوم NGSS ومدى اتفاقهم. |