Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر دمج اجزاء من برنامج ”كورت” في محتوي مادة الدارسات
الاجتماعية على تنمية التحصيل والتفكير الاستدلالى والحس
الوطني لدى تلاميذالمرحلةالإعدادية/
المؤلف
احمد،طه كمال طه سيد
هيئة الاعداد
باحث / طه كمال
مشرف / فكرى ريان
مشرف / فايزة الحسينى
مناقش / فاطمه احمد
مناقش / على جودة
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
326 ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
9/12/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

مشكمة الدارسة : ضعف التحصيل و مستوى مهارات التفكير الاستدلالى و
الحس الوطني لدى تلاميذ المرحمة الإعدادية فى مادةالدارسات الاجتماعية وأنهم بحاجة لتنميتهم لديهم
الطرق والاجراءات:
1: اجراء دراسة نظرية عن )اجزاءمن برنامج كورت،مهارات التفكيرالاستدلالى ،الحس الوطنى
2: أعداد قائمة بمهارات التفكير الاستدلالى الواجب اكسابها لتلاميذالمرحلة الإعدادية
3: إعداد أدوات التجريب وهي:
دليل المعلم، وكتيب نشاط التلميذ وفقا لبرنامج كورت
4: إعداد أدوات القياس وهي:
اختبار تحصيل ، اختبار التفكير الاستدلالى،مقياس الحس الوطنى
5: اختيار مجموعة الدارسة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادى.
6: تطبيق أدوات القياس قبليا على المجموعة التجريبية والضابطة
7: تدريس الوحدتين من مقرر التاريخ للمجموعة التجريبية وفقا لبرنامج كورت
8: تطبيق أدوات القياس بعدياعلى مجموعة الدارسة التجريبية والضابطة.
9: رصد نتائج البحث وتحليلهاوتفسيرها و تقديم التوصيات والمقترحات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث
النتائج :
1:يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة ) 0.05 بين متوسطى -
درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار لصالح المجموعة التجريبية
2:يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ) 0.05 ( بين متوسطي -
درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى فى اختبار التفكير الاستدلالى لصالح المجموعة التجريبية
3:يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطى -
درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس
الحس الوطني لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى
لايوجد فى Cd الملخص باللغة الانجليزيه ولكن يوجد فى الطباعة الورقيه