Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التدريس التداولي للغة العربية في تنمية مهارات الأداء اللغوي لدى طلاب المرحلة الثانوية =
الناشر
إبراهيم عطا علي عبدالله،
المؤلف
عبدالله، إبراهيم عطا علي.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم عطا علي عبدالله
مشرف / معاطي محمد نصر
مشرف / محمود جلال الدين سليمان
مناقش / سمير عبدالوهاب احمد
الموضوع
اللغة العربية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
301 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/4/2019
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 429

from 429

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات الأداء اللغوي الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام في ضوء التدريس التداولي للغة العربية.
إجراءات الدراسة:
- تحديد مهارات الأداء اللغوي الكتابي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي العام.
- اختبار الأداء اللغوي للصف الأول الثانوي العام.
- بناء الوحدة التعليمية القائمة على التدريس التداولي للغة العربية.
- الكشف عن فاعلية التدريس التداولي للغة العربية في تنمية مهارات الأداء اللفوي الكتابي لدى طلاب المرحلة الثانوية.
نتائج البحث :
- التوصل إلى قائمة الأداء اللغوي الكتابي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي العام.
- التوصل إلى إجراءات وأسس التدريس التداولي للغة العربية وأثره في تنمية مهارات الأداء اللغوى الكتابي.
- فاعلية التدريس التداولي للغة العربية في تنمية مهارات الأداء اللغوى.
الكتابي ككل، وكل مهارة على حدة، وجاء حجم التأثير مرتفعاً.