![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث التعرف على مدى تأثير إدارة معرفة العملاء على استراتيجيات تطوير المنتجات وذلد بالتطبيق على العاملين فى البنوك التجارية العامة والاسثمارية الخاصة بمنطقة القناة . وقد تم الحصول على البيانات والمعلومات الميدانية باستخدام اسلوب الاستقصاء من خلال عينه بلغت 372 مفردة من العاملين بالبنوك محل البحث وذلك لتكوين مقاييس يستهدف منها التعرف على مدى تأثير إدارة معرفة العملاء على استراتيجيات تطوير المنتجات ، وقد أظهرت نتائج البحث الآتى 1-يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية لإدارة معرفة العملاء على استراتيجية إضافة خدمات جديدة إلى خط المنتجات المصرفية 2- يوجد تأثير ذو دلالة أحصائية لإدارة معرفة العملاء على استراتيجية إعادة دمج الخدمات للحصول على خدمات جديدة 3-يوجد تأثير ذو دلالة أحصائية لإدارة معرفة العملاء على استراتيجية إحداث تغيير فى الخدمات القائمة |