Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية شبكة التواصل Edmodo في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
شرف الدين ، مروة محمد عاشور.
هيئة الاعداد
مشرف / مروة محمد عاشور شرف الدين
مشرف / نجفة قطب الجزار
مشرف / رفيق سعيد البربري
مشرف / دعاء عبد السلام الشاعر
الموضوع
الدراسات الاجتماعية - طرق التدريس. الدراسات الاجتماعية - تعليم وتدريس. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2019 .
عدد الصفحات
337 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
17/8/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - طرق تدريس الدراسات الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

هدف البحث إلي استخدام شبكة التواصل Edmodo في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي, حيث تكونت عينة البحث من تلاميذ فصلين بالصف السادس الابتدائي, يمثل أحدهما المجموعة التجريبية والاخر يمثل المجموعة الضابطة, وقد تم تدريس وحدتين ضمن منهج الدراسات الاجتماعية بالفصل الدراسي الثاني للمجموعة التجريبية باستخدام شبكة التواصل Edmodo , في حين تم تدريس الوحدتين للمجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة, وتم تطبيق اختبار تحصيلي للمكون المعرفي لقيم المواطنة الرقمية واختبار مواقف لقيم المواطنة الرقمية في الدراسات الاجتماعية على تلاميذ المجموعتين, وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (01,0) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المكون المعرفي واختبار المواقف للمكونين المهارى والوجداني لقيم المواطنة الرقمية لصالح المجموعة التجريبية, وكذلك وجود ارتباط دال احصائياً عند مستوى (01 ,0 ) بين متوسطي درجات التلاميذ في اختبار المكون المعرفي واختبار المواقف لقيم المواطنة الرقمية, ووجود أثر فعال لشبكة التواصل Edmodo في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية عند مستوى ( 08,0) بمعادلة حجم الاثر, لذا يوصي البحث بضرورة الاهتمام باستخدام شبكة التواصل Edmodo في تدريس الدراسات الاجتماعية حيث يؤدي استخدامها الي تحسين عمليتي التعليم والتعلم , وتنمية قيم المواطنة الرقمية خلال تدريس الدراسات الاجتماعية.
ويتألف البحث من خمسة فصول, وملخص باللغة الانجليزية, ومستخلص باللغتين العربية والانجليزية, وعدد (8) ملاحق, وعدد(48) جدولاً, وعدد(19 ) أشكال.