الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: 1. التعرف علي العلاقة بين التفكير التأملي والتوكيدية لدي الطالب المعلم. 2. التعرف علي العلاقة بين التفكير التأملي وقلق المستقبل لدي الطالب المعلم. 3.التعرف علي العلاقة بين التوكيدية وقلق المستقبل لدي الطالب المعلم. - منهج البحث : اقتضت طبيعة البحث الحالي في ضوء أهدافه استخدام المنهج الوصفي الارتباطي. - عينة البحث : انقسمت عينة البحث إلي قسمين: 1. عينة التقنين: تكونت عينة التقنين في صورتها النهائية من 250 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية جامعة حلوان. 2. عينة البحث الأساسية: تكونت عينة البحث الأساسية من 749 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية جامعة حلوان. - نتائج البحث : 1. لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين التفكير التأملي والتوكيدية لدي الطالب المعلم وقد ثبت صحة الفرض كلياً. 2. لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين التفكير التأملي وقلق المستقبل لدي الطالب المعلم وقد ثبت صحة الفرض كلياً. 3. لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين التوكيدية وقلق المستقبل لدي الطالب المعلم ولم ثبت صحة الفرض كلياً. |