الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة معرفة التأثير المباشر وغير المباشر للتوجه الاستراتيجي واليقظة الريادية على النجاح الريادي، وذلك بالتطبيق على وكلاء السفر بالقاهرة، حيث قام الباحث بتوزيع 550 قائمة استقصاء، تم استرجاع منهم 250 قائمة، الصالح منهم 198 للتحليل الإحصائي، تم تجميع البيانات واستخدام أسلوب الإحصاء الوصفي، وأسلوب تحليل المسار باستخدام برنامجي Warp Pls Version 5.0 وبرنامج Macro Spss Process وذلك لتحليل البيانات. وتشير نتائج الدراسة إلى أن أبعاد التوجه الاستراتيجي تؤثر بشكل إيجابي معنوي على النجاح الريادي، وكذلك توصلت إلى أن أبعاد التوجه الاستراتيجي تؤثر بشكل إيجابي معنوي على اليقظة الريادية، بالإضافة إلى أن اليقظة الريادية تؤثر بشكل إيجابي معنوي على النجاح الريادي، وأخيراً توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي معنوي غير مباشر لأبعاد التوجه الاستراتيجي على النجاح الريادي عند توسيط اليقظة الريادية. |