Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اقتصاديات صناعة الإعلام العابرة للحدود :
المؤلف
إسماعيل، السيد خضر محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد خضر محمد محمد إسماعيل
مشرف / إبراهيم عبدالله المسلمى
مشرف / محمد يونس عبد الحليم
مشرف / إبراهيم عبدالله المسلمى
الموضوع
الإعلام – الصين. الإقتصاد – خدمات المعلومات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
متعدد الترقيم :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - معهد الدراسات والبحوث الأسيوية - دراسات وبحوث العلوم السياسية والاقتصادية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

حققت الصين نموا اقتصاديا سريعا ومرتفعا خلال العقود الأخيرة،رغم ذلك كان هناك محددات وأسس وضعها النظام الاقتصادى الصينى التى أدت إلى النمو الاقتصادى الهائل ورفع مستوى معيشة الفرد والرفاهية والنهوض باقتصاديات صناعة الإعلام واستغلال ذلك الاستغلال الأمثل ، الأمر الذى جعلها تتخطى العديد من الاقتصاديات العالمية كان أخرها اليابان لتصبح بذلك ثانى أكبر دولة اقتصادية بعد الولايات المتحدة الأمريكية ، فى الوقت الذى تسعى فيه عدة دول كالبرازيل وروسيا والهند وماليزيا وغيرها إلى بلوغ هذا الدور. تكمن أهمية الدراسة فى تحليل الاقتصاديات ودورها فى صناعة الإعلام الصينى وأثره على التنمية الاقتصادية فى دولة الصين، التى أثرت بشكل مباشر على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لدى الفرد الصينى وارتفاع مستوى المعيشة والرفاهية ، بل أثرت بشكل كبير على اقتصاديات صناعة الإعلام العابرة للحدود ومنها :١- إثبات قدرة العالم الثالث على التقدم والتطور ،الأمر الذى لم يعد قاصرا على الدول المتقدمة فى صناعة اقتصاديات الإعلام .٢- إضافة جديده إلى عالم المعرفة والبحث العلمى ومساعدة الدول النامية مثل مصر للخروج من عنق الزجاجة والاستفادة بشكل كبير فى صناعة الإعلام .٣- تعتبرمن الدراسات التى تتطرق للتجربة الصينية بمختلف جوانبها وأبعادها السياسية والاقتصادية والإعلامية .تهدف الدراسة إلى التعرف على :١- دراسة تحليلية للأوضاع السياسية والاقتصادية والإعلامية فى الصين. ٢- دراسة تحليلية لاقتصاديات صناعة الإعلام العابرة للحدود. ٣- دراسة تجربة الإعلام الصينى العابر للحدود. ٤- التحليل القياسى لعلاقة التطور فى قطاع الإعلام بالمتغيرات الاقتصادية.