![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة الحالية: إلي إعداد وتطبيق برنامج قائم على نظرية العقل لتحسين جودة الحياة لدى الاطفال ذوى اضطراب التوحد، حيث تم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي والاجتماعي للأسرة إعداد:(بيومى، 2000)، ومقياس تقدير الذاتوية((C.A.R.S، تعريب:( أمين، 2004)، ومقياس جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب التوحد (إعداد/ الباحثة)، وبرنامج قائم على نظرية العقل لتحسين جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب التوحد (إعداد/ الباحثة)، وقد تكونت عينة الدراسة من (7) أطفال ذوي اضطراب التوحد ممن تراوحت أعمارهم (5-7) سنوات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى تحسين جودة الحياة لدى الاطفال ذوى اضطراب التوحد عينة الدراسة. |