الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة استخدام نموذج قبول التكنولوجيا ”TAM” في تحليل اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو قبول المنتج الجديد”نظام الثانوية العامة الجديد”. و تم الاعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستبيان التي تم إجراؤها على عينة من طلاب مرحلة الثانوية العامة بإدارة شرق وغرب المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية، وبلغ حجم العينة (1156) مفردة، وتم استخدام الأساليب الإحصائية الآتية: معامل ارتباط سبيرمان، وتحليل الانحدار البسيط والمتعدد، واختبار” مان وتينى”، واختبار” كروسكال واليس”. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين أبعاد نموذج قبول التكنولوجيا واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو قبول المنتج الجديد”نظام الثانوية العامة الجديد”، كذلك توصلت نتائج الدراسة إلى وجود أثر ذي دلالة إحصائية لأبعاد نموذج قبول التكنولوجيا على اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو قبول المنتج الجديد”نظام الثانوية العامة الجديد”، كما توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد اختلافات معنوية في آراء الطلاب نحو ”نظام الثانوية العامة الجديد باختلاف المتغيرات الديموغرافية. |