الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية بمحافظة المنوفية في ضوء مدخل الإدارة الالكترونية من وجهة نظرهم، وذلك فيما يتعلق بوظائف الإدارة الإلكترونية من (التخطيط الالكتروني– التنظيم الإلكتروني– التوجيه الإلكتروني – الرقابة الإلكترونية– التقويم الإلكتروني) واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ومستعينة بالاستبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية وتكونت عينة الدراسة من جميع مديري المدارس الثانوية بمحافظة المنوفية والبالغ عددهم (140) مديرًا، وذلك باستخدام أسلوب الحصر الشامل لجميع مديري المدارس الثانوية بمحافظة المنوفية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج مثلت الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية، حيث جاءت الاحتياجات التدريبية متعلقة بوظيفة التقويم الإلكتروني في المرتبة الأولى، تليها الاحتياجات التدريبية المتعلقة بوظيفة التخطيط الإلكتروني حيث جاءت في المرتبة الثانية، تليها الاحتياجات المتعلقة بوظيفة الرقابة الإلكترونية بالمرتبة الثالثة بينما جاء محور وظيفة التوجيه الإلكتروني في المرتبة الرابعة في حين جاءت محور التنظيم الإلكتروني في المرتبة الأخيرة في وظائف الإدارة الإلكترونية. وأوضحت الدراسة وجود فروق في الاستجابات وفقًا لبعض المتغيرات الشخصية. وقدمت الدراسة عدة توصيات إجرائية للوفاء بالاحتياجات التدريبية لمديري المدارس وفقًا لمدخل الإدارة الإلكترونية. |