Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القيم الأخلاقية لممارسي العلاقات العامة في المراكز الثقافية الدولية وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحوها:
المؤلف
محمد، زينب عبد القادر.
هيئة الاعداد
باحث / زينب عبد القادر محمد
مشرف / سامي عبدالرؤوف طايع
مشرف / مرزوق عبد الحكم العادلي
مناقش / سامي عبدالرؤوف طايع
الموضوع
ممارسي العلاقات العامة. qrmak المراكز الثقافية الدولية. qrmak
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/11/2020
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 188

from 188

المستخلص

سعت هذه الدراسة إلى تحقيق هدف رئيسي هام هو : معرفة القيم الأخلاقية لممارسي العلاقات العامة فى المراكز الثقافية الدولية وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحوها . واستخدمت الدراسة . اعتمد البحث علي المنهج المسحى الذى يعد من أفضل المناهج المستخدمة فى دراسات الجمهور، وذلك بالتطبيق علي العينة العمدية التي تم اختيارها، وتكونت عينة الدراسة من (400) مفردة من جمهور المراكز الثقافية الأجنبية في مصر . وتم الاعتماد على الاستبيان وذلك للإجابة على جملة من الاستفسارات التي قد ترد من المستقصي منهم أثناء ملء استمارة الاستبيان لإيضاح وشرح أهداف الدراسة وتتكون الاستبانة في صورتها النهائية من (17) سؤلاً، علاوة علي أسئلة البيانات الشخصية .
انتهت الدراسة إلي النتائج الآتية
 جاء معظم أفراد العينة بنسبة (90٪) تتعامل مع المركز الثقافي الألمانى والروسى فقط أم تتعامل مع مراكز أخرى مقابل أن نسبة (10٪) يتعاملون مع مراكز أخرى ومنها الأمريكى ، والفرنسي ، والبريطانى .
 اكدت نتائج الدراسة الميدانية ان اتجاهات الجمهور عينة الدراسة نحو القيم الأخلاقية لممارسي العلاقات العامة في المراكز الثقافية أن هناك اتجاه عام من المبحوثين و شعور بالرضا و عدم الاستياء نحو القيم الأخلاقية لدي ممارسي العلاقات العامة (بنسبة متوسطة)
 أبرزت نتائج الدراسة أن المبحوثين استفادوا من خدمات المراكز الثقافية الدولية (بنسبة مرتفعة)
 أثبتت النتائج أن هناك توافق بين القيم الأخلاقية لدى ممارسي العلاقات العامة فى المراكز الثقافية الدولية وبنود دستور الجمعية الأمريكية للعلاقات العامة بدرجة متوسطة .
أثبتت النتائج أن هناك قصور من ممارسي العلاقات العامة فى المراكز الثقافية الدولية خلال تعاملهم مع المبحوثين بدرجة منخفضة وذلك يدل على أن ممارسي العلاقات العامة في المراكز الثقافية الاجنبية في المجمل لديهم مجموعة من القيم الأخلاقية التي تحكمهم وتقنن مسئولياتهم وحقوق التعامل مع الجمهور.