الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي بإستخدام اسلوبى التعلم المتمازج والتعاونى على تعلم المهارات الأساسية فى كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية بدمياط، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي لثلاث مجموعات تجريبية والآخري ضابطة، وقد بلغ حجم العينة (75طالب) من طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة دمياط، وقد أشارت نتائج البحث إلي تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت (التعلم التعاونى الإلكترونى) علي المجموعات التجربية التى إستخدمت (التعلم التعاونى والتعلم المتمازج ) والمجموعة الضابطة التي استخدمت الأسلوب التقليدي المتبع (أسلوب الأوامر) في مستوي تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة كرة السلة، ويوصي الباحث بضرورة تطبيق البرنامج المقترح باستخدام التعلم التعاونى الإلكترونى في تعلم رياضة كرة السلة، كما يؤكد الباحث على ضرورة إنشاء معامل للوسائط التعليمية داخل كليات التربية الرياضية للمساهمة في توفير الكوادر البشرية المؤهلة لتصميم وإعداد البرامج في جميع الأنشطة والألعاب الرياضية وضرورة توفير البرامج التعليمية التى تعتمد على الوسائل الإلكترونية وذلك في المجال الرياضي حتى تساعد الطالب على إستخدام التكنولوجيا الحديثة ومواكبة التطور الحادث فى مجال التعليم والتعلم لكى توفر للمجتمع مدرس الترية الرياضة القاد على مواجهة تحديات المستقبل،بلإضافة إلى إجراء المزيد من الدراسات والبحوث علي استخدام إسلوب التعلم التعاونى الإلكترونى في مجال التدريس علي مستوي كليات التربية الرياضية للارتقاء بالعملية التعليمية علي الوجه الأكمل لمواكبة التطور الحادث بالدول المتقدمة. |