Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الحداثة في المسرح بين بعد أن يموت الملك لصلاح عبد الصبور والعاصفة الرعدية لتساو يوي :
المؤلف
ينج, بديعة جاو.
هيئة الاعداد
باحث / بديعة جاو ينج
مشرف / مراد حسن عباس
مناقش / خيري محمد دومة
مناقش / السعيد بيومى الورقي
الموضوع
المسرحية العربية - تاريخ ونقد. المسرحية الصينية - تاريخ ونقد. الأدب المقارن.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
126 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأدب والنظرية الأدبية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

خُطة الدراسة:
تتكون هذه الرسالة من أربعة فصول؛ يسبقها تمهيد، ويَعقُبُها خاتمة تُسجِّل أهم نتائج البحث؛ يليها ثبت بالمصادر والمراجع، وذلك على النحو الآتي:
التمهيد: - التعريف بفكرة الحداثة وعلاقتها بالمسرح.
- التعريف بالكاتب صلاح عبد الصبور
- التعريف بالكاتب تساو يوي.
الفصل الأول: - التأثير الغربي
المبحث الأول: التأثير الغربي في «بعد أن يموت الملك».
المبحث الثاني: التأثير الغربي في «العاصفة الرعدية».
الفصل الثاني: - الأحداث والصراعات
المبحث الأول: الأحداث والصراعات في «بعد أن يموت الملك».
المبحث الثاني: الأحداث والصراعات في «العاصفة الرعدية».
الفصل الثالث: - الحوار واللغة
المبحث الأول: الحوار واللغة في «بعد أن يموت الملك».
المبحث الثاني: الحوار واللغة في «العاصفة الرعدية».
الفصل الرابع: - التجريب وطرائق الحداثة
المبحث الأول: التجريب وطرائق الحداثة في «بعد أن يموت الملك».
المبحث الثاني: التجريب وطرائق الحداثة في «العاصفة الرعدية».
الفصل الخامس: - المقارنة بين «بعد أن يموت الملك» و«العاصفة الرعدية».
المبحث الأول: الرؤية
المبحث الثاني: البناء الدرامي
خاتمة بأهم نتائج البحث.
قائمة المصادر والمراجع.