الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى: تقويم برنامج القرائية في اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية فى ضوء مستويات الفهم القرائي. ولتحقيق هذا الهدف تم بناء الأدوات والمواد التعليمية الآتية : - قائمة بمستويات الفهم القرائي لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الابتدائية في صورتها المبدئية. - قائمة بمستويات الفهم القرائى لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الابتدائية في صورتها النهائية. - استمارة تحليل محتوى برنامج القرائية في اللغة العربية. - تحليل منهح الصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الابتدائية في ضوء قائمة مستويات الفهمالقرائي المعدة منقبل الباحثة. -التصور المقـترح لبرنامج القـرائية في ضوء مستويات الفهم القـرائي لدى تلاميذ الصفوفالثلاثـةالأخيرة بالمرحلة الابتدائية. -دليل المعـلم. وقدتم استخدام الأدوات والمواد السابقة للإجابة عن أسئلة البحث. وقد توصل البحث الحالى إلى النتائج الآتية: - لا تتوافر مستويات الفهم القرائي الواجب الاهتمام بها في برنامج القرائية المتضمنة في كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي بنسبة 50% - لا تتوافر مستويات الفهم القرائي الواجب الاهتمام بها في برنامج القرائية المتضمنة في كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بنسبة 50% - لا تتوافر مستويات الفهم القرائي الواجب الاهتمام بها في برنامج القرائية المتضمنةفي كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي بنسبة 50%. |