Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئه تعلم تكيفيه قائمه على استراتيجيه التعليم المتمايز لعلاج صعوبات تعلم القواعد النحويه لدى طلاب المرحله الاعداديه /
المؤلف
عرابى, احمد ابراهيم عبدالسلام.
هيئة الاعداد
باحث / احمد ابراهيم عبدالسلام عرابى
مشرف / الغريب زاهر اسماعيل
مشرف / رشا حمدى حسن
مناقش / المهدى على البدرى
الموضوع
تكنولوجيا التعلم. اللغة العربية - نحو. اللغة العربية - طرق تدريس. الأطفال بطيئو التعلم - رعاية. الأطفال بطيئو التعلم - تنمية مهارات. التعليم الابتدائي - تطوير. التعليم الابتدائي - مناهج. التعليم الابتدائي - مقررات. تنميه المهارات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعلم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

مقدمــة البحـث : يشهد العصر الحالي تغيرات جذرية في جميع مناحي الحياة بصفة عامة، وفي التعليم بصفة خاصة، حيث ظهرت العديد من التقنيات التي أصبح من الواجب علينا محاولة توظيفها واستغلالها لخدمة العملية التعليمية. مـشـكـلة الــبحــث: مما سبق يمكن تحديد مشكلة البحث في وجود صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى طلاب المرحلة الإعدادية وأيضًا وجود قصور في طرق التدريس المستخدمة في تدريس القواعد النحوية. وهذا يستوجب استخدام الطرق والوسائل التكنولوجية الحديثة في تعليم القواعد النحوية؛ من أجل التغلب على صعوبات تعلم القواعد النحوية، والحد من الأخطاء النحوية عند طلاب المرحلة الإعدادية ويمكن معالجة مشكلة البحث من خـلال الإجابة عن السؤال الرئيس الآتي: ما فاعلية تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على استراتيجية التعليم المتمايز للتغلب على صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى طلاب المرحلة الإعدادية؟.أهــداف الــبحــث: يهـدف البحث الحالي إلى علاج المشكلة البحثية من خلال التوصل لتحقيق الهدف التالي: التعرف على أثر تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على استراتيجية التعليم المتمايز للتغلب على صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى طلاب المرحلة الإعدادية. أهــمية الــبحــث: ترجع أهمـية البحث الحالي إلى: قد يدفع هذا البحث المسئولين عن العملية التعليمية بوزارة التربية والتعليم إلى تطوير مناهج اللغة العربية بصفة عامة ومناهج القواعد النحوية بصفة خاصة مما يساعد في علاج صعوبات تعلم القواعد النحوية.