Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ملامح الشخصية النسائية بين مسرحية توفيق الحكيم المرأة الجديدة ومسرحية الكاتب وانغ شي فو قصة الحب في المقصورة الغربية :
المؤلف
جينج, ساكنة دينج.
هيئة الاعداد
باحث / ساكنة دينج جينج
مشرف / ناهد أحمد الشعراوى
مشرف / زين الدين زكريا الشيخ
مناقش / إيمان فؤاد بركات
الموضوع
الأدب العربي - تاريخ ونقد. القصص العربية - تاريخ ونقد. الأدب الصيني - تاريخ ونقد. القصص الصينية - تاريخ ونقد.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
109 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأدب والنظرية الأدبية
تاريخ الإجازة
3/4/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 110

from 110

المستخلص

وقد اقتضت دراسة المسرحيتين تقسيم البحث : إلى مقدمة، وتمهيد، وخمسة فصول تليها خاتمة بأهم نتائج البحث، ثم قائمة المصادر والمراجع .
والتمهيد يشمل موضوعين وهما: التعريف بالمؤلف المسرحي” توفيق الحكيم”، والتعريف بالمؤلف الصيني ” وانغ شي فو”.
وقد أتى الفصل الأول، بعنوان: موضوع مسرحية”المرأة الجديدة” لتوفيق الحكيم ومضمونها.
كما أتى الفصل الثاني بعنوان: مضمون مسرحية ” قصة حب في المقصورة الغربية” لوانغ شي فو.
وأما الفصل الثالث ، فهو تصوير الحكيم للشخصيات النسائية .
والفصل الرابع : تصوير وانغ شي فو للشخصيات النسائية .
وأما الفصل الخامس والأخير، فقد أتى بعنوان : الدراسة الفنية لصورة المرأة بين المسرحيتين، ويشمل ثلاثة عناصر هي : الأسلوب والحوار، والواقعية والخيال، الدراسة الفنية. ثم خاتمة بأهم النتائج التي توصلت إليها خلال البحث، وقدمت بعدها قائمة، تشمل أهم المصادر والمراجع التي راجعتها خلال الدراسة.