Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج رياضى على بعض الجوانب غير المعرفية لدى الأطفال المعاقين بصرياً بمدينة المنيا /
المؤلف
عبدالله، هناء محمد عبدالوهاب.
هيئة الاعداد
باحث / هناء محمد عبد الوهاب عبد الله
مشرف / إخلاص محمد عبد الحفيظ صالح
مشرف / الزهراء رشاد محمد حسـين
الموضوع
علم النفس الرياضى. التربية البدنية للأطفال المعوقين. علم النفس الرياضى.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
174 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - علم النفس الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

أهداف الدراسة : يهدف البحث الحالى إلى : 1 – تصميم برنامج رياضى للأطفال المعاقين بصريا بمدينة المنيا. 2 – التعرف على تأتثير البرنامج على بعض الجوانب غير المعرفية (التوافق النفسى، القلق النفسى، مفهوم الذات) لدى الأطفال المعافين بصريا بمدينة المنيا. 3 – التعرف على معدل التغير فى كل من (التوافق النفسى، القلق النفسى، مفهوم الذات) لدى الأطفال المعاقين بصريا بمدينة المنيا.
نتائج الدراسة : 1 – البرنامج الرياضى المقترح له تأثير إيجابى دال على حالة التوافق النفسى لدى الأطفال المعاقين بصريا. 2 - – البرنامج الرياضى المقترح له تأثير إيجابى دال على حالة القلق النفسى لدى الأطفال المعاقين بصريا. 3 - – البرنامج الرياضى المقترح له تأثير إيجابى دال على حالة مفهوم الذات لدى الأطفال المعاقين بصريا. 4 – يختلف معدل التغير فى كل من (التوافق النفسى، القلق النفسى، مفهوم الذات) لدى الأطفال المعاقين بصريا بمدينة المنيا.