الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- دراسة الطاقة الذهنية للإنسان وتوضيح اهميتها فى إدراكه للإعلان الصحفى التفاعلى. 2- دراسة الخبرة البصرية للمتلقى ودراسة عادته وتقاليده حتى يمكن توصيل الرسالة الاعلانية بشكل ناجح. المنهج : يتبع البحث المنهج الوصفى ثم إجراء دراسة تطبيقية لمجموعة من الأعلانات الصحفية التفاعلية التى تلائم ثقافة الجمهور المتلقى المصرى. النتائج : 1- يعتمد إدراك المتلقى للإعلان الصحفى على العديد من العوامل منها خبرته البصرية وثقافتة البصرية. 2- يجب ان يكون هناك خبرة بصرية مشتركة بين مصمم الرسالة الإعلانية وبين المتلقى حتى يستطيع المصمم إختيار الصورة المناسبة التى تعبر عن الفكرة الإعلانية. 3- هناك فروق فردية بين الاشخاص فى سرعة إدراك الأشكال تبعا لخبرة كل فرد البصرية. |