![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ( المستخلص ) هدفت الدراسة الراهنة إلى تطوير الإبداع الإداري للقيادات بالإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة ، ومدى واقع الإبداع الإداري من وجهة نظر المدراء ورؤساء الأقسام ، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي نظراً لمناسبته لطبيعة الدراسة ، واستخدمت استبانة تضمنت واقع الإبداع الإداري للقيادات الإدارية ، و مساهمة إدارة المعرفة فى تطوير الإبداع لدى القيادات الإدارية ، وآليات تطوير الإبداع لدى القيادات الإدارية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة ، وتم تطبيقها على عينة الدراسة مديري الإدارات ، ومديري ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية . وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها : • بلغ واقع الإبداع الإداري للقيادات الإدارية بنسبة (81% ) . • بلغت مساهمة إدارة المعرفة فى تطوير الإبداع لدى القيادات الإدارية بنسبة (85% ). • بلغت آليات تطوير الإبداع لدى القيادات الإدارية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة بنسبة (88% ). • وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الإبداع الإداري وإدارة المعرفة تنحصر قيمتها بين (0.29) إلى (0.62). وفى ضوء ذلك قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً لتطوير الإبداع الإداري للقيادات بالإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة . |